الرئيسية » Lakome » مجلس الوزراء: أعطال الكهرباء ترجع لعطل في محول العاشر من رمضان

مجلس الوزراء: أعطال الكهرباء ترجع لعطل في محول العاشر من رمضان

عقد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا طارئًا ضم وزراء التنمية المحلية والكهرباء والبترول والصناعة لبحث أسباب ظاهرة تكرار انقطاع التيار الكهربائى وما تم فى شأنها.

وأكد بيان لمجلس الوزراء أن انقطاع التيار الكهربائى أمس كان بسبب انصهار وتلف الموصل الكهربائى بالشبكة الرئيسية عند محول العاشر من رمضان، وخروج بعض المحطات عن الشبكة الموحدة بإجمال قدرات طاقة توليد مفصولة بلغت 2040 ميجاوات، ومنها محطات شبرا الخيمة وشمال القاهرة وذلك أثناء فترة الذروة.

وأوضح البيان أنه فور حدوث العطل اتخذت وزارة الكهرباء العديد من الإجراءات منها توصيل الرابط جهد 220 ك.ف بمحطة باسوس وأبو زعبل وقويسنا ومنوف، والبدء فى إرجاع الأحمال تدريجيًا، كذلك إدخال وحدات التوليد فى الخدمة وتم الانتهاء من استكمال دخولها فى مدة أقل من ساعة، وتوصيل الدائرة 2 العاشر القديمة العاشر الجديدة بجهد 220 ك.ف بعد إصلاحها وهى المسببة لبدء أحداث الفصل.

وأضاف البيان أن الكهرباء عادت إلى طبيعتها فى مناطق وسط القاهرة بعد 5 ساعات من إصلاح الأعطال.

وكلف الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، خلال الاجتماع لجنة محايدة من أساتذة كليات الهندسة بالجامعات المصرية لبحث أسباب الأعطال والتى أدت إلى انقطاع التيار الكهربائى وتقديم تقريرها فى هذا الشأن خلال أربعة أيام مع قيام شركات الكهرباء بإمداد اللجنة بالبيانات المطلوبة واقتراح الحلول لعدم تكرارها مستقبلاً.

وأكد البيان أن اللجنة ستستمر فى عقد اجتماعاتها الدورية للحد من ظاهرة انقطاع التيار الكهربائى هذا العام والتأكد من تخفيض الأحمال بصورة متساوية على جميع المحافظات ومراجعة الخطط والبرامج بوزارة الكهرباء لمواجهة الاحتياجات المتزايدة للكهرباء خلال الأعوام المقبلة.

جدير بالذكر أن التيار الكهربائى انقطع امس فى عدد من المناطق الحيوية على مستوى القاهرة الكبرى منها البورصة ومترو الأنفاق.

جريدة لكم العربية :

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*