الرئيسية » Lakome » حصاد : التدخل الامني في حق الأساتذة المتدربين تم باتفاق مع بنكيران

حصاد : التدخل الامني في حق الأساتذة المتدربين تم باتفاق مع بنكيران

محمد حصاد

محمد حصاد

فجر محمد حصاد وزير الداخلية قنبلة مدوية حينما حمل عبد الإله بنكيران جزءا من التدخل العنيف في حق الأساتذة المتدربين في إنزكان والدار البيضاء ومراكش وقال حصاد قبل قليل خلال جلسة لمجلس النواب أنه تطبيقا للقانون وباتفاق مع السيد رئيس الحكومة تم اتخاذ قرار التدخل الأمني لمنع المسيرات غير المرخصة مضيفا أن الأجهزة الأمنية كانت لديها معلومات تفيد ان مسيرات الأساتذة لن تمر في ظروف حسنة.

وذكر حصاد بأن القانون يفرض تبليغ السلطات العمومية بالمسيرة ومسارها، والأعداد المرتقبة للمشاركين فيها “لاتخاذ إجراءات لحماية الآخرين” و”لأن كل هذا لم يتم وتطبيقا للقانون، وباتفاق مع السيد رئيس الحكومة، تم اتخاذ قرار منع المسيرات غير المرخصة”، يورد وزير الداخلية قبل أن يضيف أن السلطات أبلغت قرار منع هذه المسيرات “لجميع المعنيين بالأمر” وتمت الاستجابة لهذا المنع في كل من فاس وطنجة، حيث تجمع المحتجون ثم تفرقوا بدون مشاكل، كما هو موثق بمقاطع فيديو.

وأشار الوزير إلى “وجود مبالغة في الحديث عن حالات العنف”، موضحا أن “هناك حالة واحدة ظهرت عليها دماء وتجرى بشأنها تحقيقيات”، وأكد أن “الفصل بين التوظيف والتكوين معمول به في كل الوظائف الأخرى، كالممرضين والمهندسين”، متوجها للأساتذة المتدربين بالقول: “باب التكوين مفتوح والمستقبل مضمون ،والجزء الأكبر من 10 آلاف الذين يتم تكوينهم سيجد عملا في الوظيفة العمومية عبر المباراة”.

وعاد حصاد لاتهام جماعة العدل والاحسان دون تسميتها حتى حينما ألح على ذلك البرلمانيين أجابهم أنتم تعرفونها وتعرفون أهدافها بالركوب على مطالب الاساتذة لتحقيق أهداف سياسية.

وفي لغة لا تخلو من تهديد وعد حصاد بإعادة سيناريو الخميس الاسود حينما قال مسيرات هاد الناس ستمنع في المستقبل واذا سجل أي نوع من العنف “فهما اللي كيجيوا ليه”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*